يوم عيد الفطر، الريف على صفيح ساخن.. إصابات وإعتقالات وشباب يدخلون الحسيمة عبر الجبال رغم “الحصار” | Riftoday.com
الإثنين , 21 أغسطس 2017
الرئيسية / مدن / الحسيمة / يوم عيد الفطر، الريف على صفيح ساخن.. إصابات وإعتقالات وشباب يدخلون الحسيمة عبر الجبال رغم “الحصار”
يوم عيد الفطر، الريف على صفيح ساخن.. إصابات وإعتقالات وشباب يدخلون الحسيمة عبر الجبال رغم “الحصار”

يوم عيد الفطر، الريف على صفيح ساخن.. إصابات وإعتقالات وشباب يدخلون الحسيمة عبر الجبال رغم “الحصار”

ريف توداي

تعيش عدد من المناطق بالريف الأوسط بشمال المغرب، حالة غليان منذ ظهر اليوم الإثنين 26 يونيو 2017، الذي صادف عيد الفطر المبارك، وذلك بعد منع عدد من المواطنين المتجهين صوب مدينة الحسيمة، سواء القادمين من الناظور، الدريوش، إمزورن، أجدير، تلا يوسف،وتمسمان..

فقد نظم المئات من المواطنين وقفة احتجاجية على مستوى الطريق الساحلي الرابط بين الحسيمة والناظور، بعد منع عدد منهم من إكمال سيرهم نحو الحسيمة، ما كان سببا في تنظيمهم مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام، إنظمت إليها فيما بعد مسيرة أخرى كانت قادمة من “تروكوت”، وأخرى كانت قادمة من منطقة كاسيطا وآتسافت في إتجاه الحسيمة.

هذا في الوقت الذي كانت تعرف مدينة الحسيمة، تنظيم تجمعات ومسيرات احتجاجية في مختلف الأحياء سلمية، وسط إستنفار أمني غير مسبوق، رفعت خلالها شعارات تطالب بإطلاق المعتقلين ورفع العسكرة عن المدينة، قبل أن تتدخل القوات الأمنية بالقوة ما أدى إلى سقوط عدة إصابات متفاوتة الخطورة واعتقال عدد من الأشخاص، وسط إستعمال الغازات المسيلة للدموع.