تارجيست: لجنة الحراك الشعبي تطالب برفع العسكرة عن الإقليم والإستجابة لمطالبها الإجتماعية | Riftoday.com
الأحد , 24 سبتمبر 2017
الرئيسية / مدن / الحسيمة / تارجيست: لجنة الحراك الشعبي تطالب برفع العسكرة عن الإقليم والإستجابة لمطالبها الإجتماعية
تارجيست: لجنة الحراك الشعبي تطالب برفع العسكرة عن الإقليم والإستجابة لمطالبها الإجتماعية

تارجيست: لجنة الحراك الشعبي تطالب برفع العسكرة عن الإقليم والإستجابة لمطالبها الإجتماعية

ريف توداي

توصل موقع “ريف توداي” ببيان صادر عن اللجنة المؤقتة للحراك الشعبي بمدينة تارجيست – إقليم الحسيمة، وهذا نصه:

إن اللجنة المؤقتة للحراك الشعبي بترجيست والنواحي المجتمعة يوم الخميس 09 فبراير 2017 لتقييم المسيرة الاحتجاجية الشعبية ليوم الأربعاء 08 فبراير واستشراف الآفاق النضالية والتنظيمية ومناقشة كل المستجدات التي يعرفها الحراك الشعبي على المستوى الإقليمي، وإذ تحيي كافة شرفاء وشريفات مدينة ترجيست والنواحي الذين شاركوا بكثافة في المسيرة التاريخية ليوم الأربعاء على الرغم من كل الإشاعات المغرضة والحملة المخزنية الممنهجة التي استهدفت الحراك الشعبي بترجيست، وإذ تشيد بالروح النضالية العالية التي أبان عنها شباب وأحرار مدينة ترجيست في التأكيد على مطالبهم الاجتماعية العادلة والمشروعة، وتدعو المسؤولين المحليين والإقليميين إلى استيعاب الرسائل والإشارات القوية التي حملتها مسيرة الكرامة والغضب الشعبي ليوم الأربعاء، فإنها تعلن للرأي العام ما يلي :

Ø اعتزازها بالمشاركة القوية والمكثفة لشباب وشيوخ مدينة ترجيست والنواحي، وبالنجاح الباهر الذي عرفته المسيرة التاريخية ليوم الأربعاء.

Ø مطالبتها المسؤولين الإقليميين والمحليين بالاستجابة العاجلة للمطالب الاجتماعية العادلة والمشروعة لساكنة مدينة ترجيست والنواحي.

Ø تجديد مطالبتها بوقف عسكرة الإقليم، وبوقف كل المتابعات والاستفزازات والتضييق والقمع الذي يستهدف نشطاء ومناضلي الحراك الشعبي في كل مناطق الإقليم.

Ø إدانتها للتهجم الموجَّه الذي طال مناضلي اللجنة المؤقتة للحراك الشعبي بترجيست “أسامة بوسنينة” و “سعيد العيادي”، وتحذيرها من مغبة تلفيق تهم واهية ومخدومة لهما، واستعدادها لخوض أشكال نضالية تضامنية معهما.

Ø تضامنها الكامل واللامشروط مع الناشط والمناضل “ناصر لاري” ومطالبتها بالإطلاق الفوري لسراحه ووقف كل المتابعات في حقه.

Ø تأكيدها على ضرورة خلق الأجواء المناسبة لفتح حوار إقليمي جاد ومسؤول على أرضية ملف مطلبي إقليمي شامل وموحد وبناء على تنسيق مسبق بين مختلف اللجان الشعبية بالإقليم.

Ø مطالبتها بفتح حوار جاد ومسؤول مع اللجنة المؤقتة للحراك الشعبي بترجيست والنواحي يفضي إلى الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة وإلى فك العزلة والتهميش والإقصاء عن المدينة ونواحيها.

Ø تأكيدها على استقلالية اللجنة المؤقتة للحراك الشعبي لترجيست والنواحي، ورفضها لأي محاولة للركوب السياسي على نضالات ومطالب الحراك الشعبي، وتأكيدها على أن المرحلة تقتضي الوحدة النضالية والتنسيق النضالي بين مختلف لجان الحراك الشعبي وفق آليات تنظيمية واضحة.

عن اللجنة المؤقتة