فعاليات اليوم الأول والثاني من الإقصائيات الإفريقية لكرة السلة المنظمة بالحسيمة (صور) | Riftoday.com
الأحد , 23 يوليو 2017
الرئيسية / رياضة / فعاليات اليوم الأول والثاني من الإقصائيات الإفريقية لكرة السلة المنظمة بالحسيمة (صور)
فعاليات اليوم الأول والثاني من الإقصائيات الإفريقية لكرة السلة المنظمة بالحسيمة (صور)
SONY DSC

فعاليات اليوم الأول والثاني من الإقصائيات الإفريقية لكرة السلة المنظمة بالحسيمة (صور)

ريف توداي | تصوير: فيصل عمي

احتضنت القاعة المغطاة 3 مارس إبتداءا من يوم الجمعة 24-11-2016، حفل افتتاح فعاليات البطولة الإفريقية للأندية البطلة، الذي قدمت خلاله الفرق والوفود التي حجت إلى مدينة الحسيمة، التي تحتضن لأول مرة حدث رياضي إفريقي من هذا الحجم.

وقد حضر الإفتتاح كل من عامل الإقليم ورئيس الجامعة الملكية و المجلس البلدي ورئيس المجلس الإقليمي وأعضاء الاتحاد الإفريقي والدولي لكرة السلة وإضافة إلى شخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات رياضية.

وفي أولى مقابلات هذه التظاهرة الرياضية، تمكن الفريق الجزائري من كسب كل أرباع اللقاء، بعد أن انهى الربع الأول بنتيجة 13/18، وأنهى الربع الثاني بحصة 33/37 والربع الثالث بنتيجة 49/51 وأنهى الربع لصالحه بعد أن استقرت النتيجة على حصة 69/65 والتي منحت الفوز لفريق المجمع الرياضي للنفطيين، بعد أن فشل شباب الريف في كسب رهان لقاء الاقتتاح الذي عرف مؤازرة جماهيرية من طرف الأولتراس التي حضرت وقدمت لوحات فنية في التشجيع الحماسي والرياضي.

وفي مباراة أخرى أجريت أيضا في اليوم الإفتتاحي للبطولة، جمعت بين الجمعية السلاوية ضد فريق النادي الافريقي التونسي، وقد انتهت لصالح الفريق التونسي الذي تمكن من هز سلة السلاويين 75 مرة مقابل 73.

unnamed

3amil-bodra basket unnamed-1 unnamed-2 unnamed-3 unnamed-4 unnamed-5 unnamed-6

unnamed-1 unnamed-2

SONY DSC

unnamed

اليوم الثاني

وخلال اليوم الثاني من فعاليات هذه البطولة الإفريقية، لم يتمكن فريق شباب الريف الحسيمي لكرة السلة من تحقيق الفوز في المباراة التي جمعته ضد الجمعية الرياضية السلاوية، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين بقاعة 3 مارس مساء يوم أمس السبت 26 نوفمبر 2016، حيث أنهى السلاويون المقابلة لصالحهم بنتيجة 86 – 73.

قد سيطر الفريق السلاوي على كل أرباع اللقاء حيث انتهى الربع الأول بنتيجة 25 – 15 في الوقت الذي انتهى الربع الثاني بحصة 16 – 13 أما الربع الثالث فقد انتهى بنتيجة 23 – 22، في حين استقرت النتيجة النهائية على نتيجة 86 – 73، معززا أماله في التأهل للنهائيات.

وبهذه النتيجة يكون فريق شباب الريف الحسيمي قد خرج من حسابات التأهل، وتنتظره مباراة شكلية يوم الإثنين ضد النادي الإفريقي التونسي.

وفي مباراة ثانية ضمن النادي الإفريقي ترشحه للنهائيات التي ستقام بالقاهرة، بفوزه على المجمع النفطي الجزائري 72 مقابل 64. وتبقى مباراة يوم الإثنين التي ستجمع بين المجمع النفطي الجزائري والجمعية السلاوية، هي التي ستحسم بين الفريقين من أجل المقعد الثاني.

unnamed-1 unnamed-2

SONY DSC

SONY DSC

unnamed-4 unnamed-5 unnamed-6 unnamed zgr